سلسلة "الفترة بين التخرج و الوظيفة" - الشهادات المعتمدة + الاختبارات المهنية


الشهادات المعتمدة + الاختبارات المهنية  + مراجعة التخصص:
كونك حديث تخرج فأغلب المعلومات والتخصص بتكون فاهمها ومب ناسيها ، فحاول تستغل هذا الشي بإنك تأخذ الشهادات المعتمدة أو المهمة في تخصصك ، و تدخل الاختبارات المهنية المطلوبة منك :




مثلا  من الشهادات المعتمدة أو الاختبارات المهنية
هندسة الشبكات CISCO CCNA :
الهندسة : FE = Fundamentals Engineering Exam


ملاحظة مهمة : لا تأخذ شهادة أو تبدأ في الاستعداد الاختبارات المهنية قبل ماتعرف الفائدة منها و شروطها و هل هي مناسبة لك أو لا، ومرتبطة بالمسار الوظيفي الي ناوي عليه.

مثلا انت خريج حاسب  وحاب تشتغل في مجال تطوير التطبيقات ، ما اعتقد راح يكون مفيد لك تأخذ كورس في الشبكات ! فاستشير اصحاب الخبرة في تخصصك ( خاصة الي لهم 3 سنوات خبرة و أكثر ) لأنهم اكثر خبرة من زملائك لأن شاف بنفسه فائدة هذي الشهادات و سبق وان اشتغل في اكثر من مكان وعنده إطلاع على سوق العمل و الأشياء الي تهم الشركات .


هذي الرابط يحتوي على قائمة الشهادات المهنية في تخصصات الحاسب

دليل الشهادات المهنة  لخريجي المحاسبة

الشهادات المهنية لخريجي الموارد البشرية
ملاحظة مهمة : وزارة الهدف وبالتحديد صندوق هدف لديه برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية حيث يتكفل المركز بالتكاليف بعد حصولك على الشهادة :
هذا الرابط يحتوي على تفاصيل أكثر

+

·       مراجعة التخصص بشكل اسبوعي :
شيئ جميل لكن بعد فترة راح تحس نفسك مشتت و تمل لان مافيه منهج معين ، فالحل بنظري ويمكن اكون غلطان هو انك تراجع تخصصك عن طريق الاستعداد لاختبار مهني مثلا بالنسبة للمهندسين اختبار FE
طبعا قبل وقت كافي مثلا شهرين او شهر ونص ، ممكن الاختبار يحتاج فترة استعداد اقل لكن هذي الفترة عشان تكون مرتاح ونفس الوقت تخليك تراجع تخصصك بشكل اكبر وتغطي اغلب المواضيع الي يشملها تخصصك .

تعليقات